نبذة عامة
تسلمت السلطة الوطنية الفلسطينية الصلاحيات الضريبية و الجمركية بموجب بروتوكول باريس الاقتصادي في نيسان 1994، حيث بدأ العمل بموجب هذه الصلاحيات بتاريخ 1/1/1995، تحت مسمى دائرة الجمارك و المكوس و ضريبة القيمة المضافة و هي تتبع لوزير الماليه مباشرة.
حنش: دولة فلسطين عضو في المنظمة العالمية للجمارك
رام الله 21-5-2015 وفا- قال مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة لؤي حنش، إن انضمام فلسطين للمنظمة العالمية للجمارك سيسهم في حماية مواردنا المالية، كما سيتيح المجال للجمارك الفلسطينية للانضمام إلى العديد من الاتفاقيات والمعاهدات المودعة لدى منظمة الجمارك العالمية.
حملة التوعية الضريبية وتعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة
الخليل/PNN- أطلق محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الاحد من مقر المحافظة حملة التوعية الضريبية وتعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة بتنظيم من الإدارة العامة للجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية والتي تهدف الى ...
حملة "الالتزام الضريبي"
بيت لحم- معا – بحضور مديرها العام السيد لؤي حنش أطلقت الإدارة العامة للجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية، حملة "الالتزام الضريبي" الهادفة لتوعية المواطنة بأهمية حصوله على فاتورة من التاجر عن أي سلعة أو خدمة يحصل عليها.
بالصور..د. غنام و بشارة يطلقان حملة توعوية وتشجيعية للضرائب المزيد على دنيا الوطن
أكد كل من وزير المالية شكري بشارة ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام على أهمية قيام التجار بتسديد الضرائب المترتبة عليهم، مشددين على أن الالتزام الضريبي يساهم في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل جيد، لافتين أن الالتزام بالضريبة هو تأكيد على ...
0 1 2 3 4

أعزائي المواطنين ، أعزائي المكلفين المحترمين .

باسمي و باسم كافة العاملين في الإدارة العامة للجمارك و المكوس و ضريبة القيمة المضافة، أتقدم لكم بالشكر الجزيل على ادائكم للواجب الوطني الفلسطيني في عملية بناء الدولة الفلسطينية المستقلة بإذن الله.

كما و نثمن لكم التزامكم و حرصكم على اداء واجبكم المتعلق بتسديد ضريبة القيمة المضافة و الجمارك و المكوس على كافة الانشطة التجارية و الخدماتية لما في ذلك من خدمة للصالح العام و الخاص.

اخواني و اخواتي المواطنين الاعزاء، ان حرصكم في التصريح عن الوثائق الضريبية عن جميع مشترياتكم هو الضمان الوحيد لحق الخزينة و حق المواطن و بالتالي ضمان لاستمرارية تقديم الخدمات و دفع كافة مستحقات الموظفين و المواطنين و المشتغلين، و نود ان نؤكد هنا و بشكل خاص على اهمية ضريبة القيمة المضافة لكافة الاطراف، و أن هذه الضريبة هي أمانة تنقل من يد الى اخرى و ذلك بحكم انها ضريبة غير مباشرة و منقولة من مشتغل الى اخر والذي يدفعها في النهاية هو المواطن، و هنا يأتي دور المواطن و المستهلك النهائي في الإسهام في بناء الدولة من خلال رفد الخزينة العامة بمستحقاتها ، و هذا بالتالي ينعكس على تخفيف حده الازمة المالية لخزينة الدولة ، علما بأن زيادة الالتزام يدفع الضرائب يؤدي الى انشاء مجتمع يعتمد على نفسه.

و من هنا دعونا نعمل سويا تحت شعار (( نحو الاعتماد على الذات)) لتجسيد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

 

                                                       لؤي حنش

                                                            مدير عام الجمارك و المكوس و ضريبة القيمة المضافة

آخر الأخبار

الخبر الأول 

الخبر الثاني

الخبر الثالث